معلومات طبية غريبة تهمك


*تخلص من آثار الحروق. .


عندما تحرق إصبعك عرضياً على فرن الغاز،نظف الجلد واضغط بشكل خفيف على مكانالحرق بأصابع يدك الأخرى. الثلج سيخفف ألمكبسرعة أكبر. لكن الطريقة الطبيعية ستعيدالجلد المحروق إلى درجة الحرارة الطبيعية،فيصبح الجلد أقل تشوهاً.

*عالج ألم الأسنان دون فتح فمك ..

لماذا لا تجرب فرك قطعة ثلج على باطن يدك ؟على المنطقة الغشائية على هيئة V بينإبهامك وسبابتك. لماذا لأن هناك توجد ممرات الأعصاب التي تحفز الدماغ وتمنع إشارات الألما لصادرة من الوجه والأيدي ..

*حتى لا تصاب بالدوخة ..

ضع يدك على شيء ثابت لأن اليد تحتويعلى أعصاب تعطي الدماغ مؤشر بأنك متوازن. بعد الإشارة التي ترسلها القوقعة،الجزء المسئول عن التوازن في الأذن. يعوم الجزء المسئول عن التوازن في سائلمن نفس كثافة الدم. بينما يخفف الكحولالدم فيصبح أقل كثافة وترتفعالقوقعة مما يسبب الدوخة ..

*خفف وخز الألم في جانبك الأيمن ..

هل تشعر بوخز مؤلم عندما تركض؟هذا لأنك تخرج الهواء 'تزفر' بينماتضرب قدمك اليمنى الأرض. مما يضع ضغطاً على كبدكالموجود على الجانب الأيمن من الجسمويسبب شداً للحجاب الحاجز الذي يرسلأشارة بوخز جانبي. ببساطة تعلمأن تزفر عندما تضرب قدمك اليسرى الأرض ..

*أوقف نزيف الدم من الأنف ..

أغلق انفك وارجع رأس للخلف،بالطبع إذا كنت تريد الاختناق بدمك. أما الطريقة الصائبة فهي وضع قطن على< /SPAN> لثتك العليا التي تقع أسفل الأنف واضغطعليه بقوة. لماذا؟يأتي أكثر النزف من جبهة الحاجز،جدار الغضروف الذي يقسم الأنف،والضغط عليها يوقف النزيف ..


*اجعل قلبك يتوقف ..

هل تريد أن تهدأ ضربات قلبك ؟انفخ على إبهامك. لماذا؟ يمكن السيطرة على عصب فاغوس،الذي يتحكم بمعدل نبضات القلب،من خلال التنفس. وسوف تستعيد معدل نبضاتقلبك إلى الوضع الطبيعى ..


*حافظ على بصرك ..

لبصر الرديء سببه وراثي ولكن الاستعمالالخاطئ للعيون أيضاً يسبب ضعف البصرمثل التحديق المستمر في شاشات الحاسوب،وللتخفيف من هذه المشكلة يمكنك القيام بهذاالتمرين البسيط . بعد كل ساعة، قم بأخذ نفسعميق، وأغلق عيونك، ثم انفخ الهواء وأرخيجميع عضلاتك، كرر هذا التمرين وستشعربأن الضغط على عيونك قد خفللحكة أو الدغدغة في الحنجرة ... إذا أصابتك حكة أو دغدغة في الحنجرة، افرك أذنك! لماذا؟هناك أعصاب محفزة في الأذن، وعند حك الأذنتقوم بعمل رد فعل في الحنجرة يمكن أن يسببتشنج العضلة، هذا التشنج يخفف الحكة المزعجةأو الدغدغة ..


*لا تشعر بالألم ..

هل تخاف من الحقنة؟ ومن لا يخاف منها. ولكن الآن بإمكانك التخلص من الخوفوالألم معاً عن طريق السعال أثناء اخذالحقنة. حيث اكتشف باحثون ألمان بان السعالأثناء الحقن يقلل الألم لأن السعال يسببارتفاع مؤقت مفاجئ في ضغط الصدروالقناة الشوكية ويمنع تركيب إجراءاتالشعور بالألم في الحبل الشوكي ..


*تخفيف احتقان الأنف ..

هل تعاني من احتقان الأنف المزمن ولم تنفع معك الأدوية؟إليك طريقة أرخص وأسرع وأسهل للتخفيفمن ضغط الجيوب قم بدفع لسانك ضد سقف فمك بالتناوب، ثم اضغط بين حواجبك بإصبع واحد. هذا يسبب هز عظمة فومر التي تمر عبر الممرات الأنفية إلى الفم، وهذه الهزات تسبب تحرك الاحتقان،بعد20 ثانية ستشعر بأن الاحتقان بدء بالتحلل ..


*ماذا تفعل لو علقت عظمة سمكة فى البلعوم؟ ..

هناك من يحب السمك ومن كثرة حبه يأكله بعظمةيحب كثير من الناس أكل الأسم اك لأنها لذيذة ومفيدة لصحة الإنسان ولكن قد يعاني البعض من مشكلة عظامهاإذا علقت في البلعوم وغالباً ما تكون مشكلة مزعجة . أكيد مزعجةطريقة شعبية لازالة العظام . تأخذ أولا بعض حبات الزيتون وتضعها في قدر مع بعض الماء البارد وتغليها علي النار لمدة ، ثم تشرب هذاالعصير الساخن شيئا فشيئا وتبلعه جرعة بعد جرعة لكي يمر عصير حبوب الزيتون لوقت اطول علي العظمة .وبعد دقائق تختفي العظمة تلقائيا ويختفي معها الازعاج من البلعوم . إذا كنت لا تصدق فعالية هذه الطريقة فيمكنك ان تضع بعض عظام السمك في مثل هذا العصير لترى ماذا يحدث ،ستصبح عظام السمك بعد دقائق لينة جدا كأنها مكرونة مطبوخة ...




الا يكفيني جراح.....يا حماااامه



انا ابنــــة فلسطين وإليهــــا أنتمــــــي
ولـو علقوني على المشانـق لن انحنـي
خلـقت ثائــــــرة لا أعــــرف هويتــــي
فأقسـمــت أن أدافــــع عن قضيتـــــي
-----------------------------------